languageFrançais

رئاسيات 2024: المخطط التفصيلي لتغطية الحملة الانتخابية

تؤمّن إذاعة موزاييك تغطية الانتخابات الرئاسية 2024 في النشرات الإخبارية اليومية على رأس كل ساعة وكذلك على الساعة الثانية من برنامج "ميدي شو" وعلى موقع الواب    www.mosaiquefm.net  تحت عنوان Election Présidentielle 2024

وستكون التغطية على النحو التالي:

· نشرات الأخبار :

يتم بث الأخبار المتعلقة بالانتخابات الرئاسية 2024 في النشرات الإخبارية على امتداد اليوم في المساحة الخاصة بالانتخابات الرئاسية والمميزة بشارة صوتية خاصة.

ويكون الخبر الوارد في النشرة محدّدا بفقرتين لتغطية حملة كل مترشّح مرفقا بالتسجيل الصوتي للتصريح أقصاه دقيقة ونصف للمترشح ويمكن أن يتم بثّ تصريح ثان أو ثالث في نشرات لاحقة لنفس المترشّح حسب النشاط في الحملة الانتخابية .

كما تتم مواكبة أنشطة الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وبلاغاتها.

· موقع الواب :

يتم نشر مقال بموقع الواب يتضمن الخبر الذي تمّ بثه في النشرة بنفس عدد الكلمات مع إرفاقه بنفس التسجيل الصوتي مع صورة رسمية للمترشح أو صورة من نشاطه.

وبالنسبة لتغطية تصريحات المترشحين أثناء استضافتهم في الساعة الثانية من برنامج ''ميدي شو'', يتمّ نشر مقالين يتضمنان تصريحات المترشح، مع ضمان المساواة بين كل المترشحين في حجم كلّ مقال مع نشر فيديو ( نفس المدّة الزمنية  للمترشحين) .

وتكون العناوين ذات طابع إخباري مهني.

وتنطبق المعايير نفسها على المادة الإخبارية التي يُرسلها المراسلون.

كما يتم نشر كلّ الأخبار المتعلقة بنشاط المترشحين على موقع الواب الإذاعة دون غيره www.mosaiquefm.net    

·برنامج ميدي شو :

يتناول برنامج ''ميدي شو'' الإنتخابات الرئاسية من الاثنين إلى الجمعة ما عدى يوم الخميس المخصّص لبثّ برنامج "Midi Eco" ويقتصر هذا التناول فقط على الساعة الثانية (من 13.00 إلى 14.00) من خلال استضافة المترشحين " لمدّة ساعة " مع الالتزام بطرح الأسئلة نفسها والمدّة الزمنية نفسها.